ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية

ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية

أصبحت التجارة الإلكترونية في العصر الحديث واحدة من أهم أساليب البيع الناجحة على نطاق واسع نظراً لمزاياها العديدة. لكن هذا الانتشار الكبير في اعتماد التجارة الإلكترونية ترافق مع ازدياد المنافسة من جهة، ووجوب توفّر حلول مرنة تساعد البائعين على الوصول إلى المزيد من العملاء واستغلال جميع الفرص المتاحة. يعتبر مفهوم قنوات البيع المتعدّدة إحدى الوسائل الأفضل لتطوير التجارة الإلكترونية والمساهمة في نجاحها أمام جميع التحديات الحالية. فماذا تعني قنوات البيع المتعدّدة، وكيف تساعد البائعين على ريادة أعمالهم بنجاح؟ تابعوا المقال التالي للاكتشاف.

ماذا تعني قنوات البيع المتعدّدة في التجارة الإلكترونية Multi-channel selling

يشير مفهوم قنوات البيع المتعدّدة باختصار إلى عملية بيع المنتجات على أكثر من قناة بيعية واحدة فقط؛ كأن تمتلك متجر لبيع الألبسة، ولا تكتفي ببيع الألبسة داخل المتجر فقط، وإنما تستغل قنوات البيع الأخرى مثل منصات السوشل ميديا والأسواق والمتاجر الإلكترونية لبيع منتجاتك في أكثر من مكان واحد.

في التجارة الإلكترونية، تعني قنوات البيع المتعدّدة مختلف منصات بيع المنتجات على الإنترنت، بما في ذلك موقعك الإلكتروني الخاص بعملك، ومنصات السوشل ميديا (فيسبوك - إنستغرام..)، والأسواق الإلكترونية (أمازون ومركز غوغل التجاري)، والمتاجر الإلكترونية.

لماذا عليك اعتماد قنوات البيع المتعدّدة.. مزايا وفوائد

مهما كان حجم عملك ومرحلته الحالية، يعتبر اعتماد قنوات بيعية متعدّدة أساسياً للبدء في تجارة إلكترونية ناجحة وتطويرها بالطريقة الصحيحة، ذلك لأن اعتماد عدّة قنوات للبيع بدلاً من قناة واحدة فقط يحمل مزايا عديدة وضرورية مثل:

زيادة الوصول وتوسيع شريحة العملاء

عندما تعتمد على قناة بيع واحدة، فإن وصولك للعملاء سيقتصر على مستخدمي هذه القناة. أمّا اعتماد عدّة قنوات للبيع، سيعني وصول منتجاتك إلى أكثر من شريحة واحدة تشمل مستخدمي كافة القنوات البيعية التي تستخدمها، مما يوسّع قاعدة عملائك ويزيد فرص مبيعاتك بنسبة مضاعفة.

زيادة نسب المبيعات

عند اعتمادك قنوات بيعية متعدّدة، ومع زيادة وصولك لمزيد من العملاء، فإن نسبة نجاحك في بيع المنتجات تزداد بشكل ملحوظ كونك لا تقتصر في مبيعاتك على مكان واحد فقط، بس تستهدف عدّة مستخدمين في الوقت نفسه.

إدارة المخاطر

إذا كنت تستخدم عدّة قنوات للبيع، فإن حدوث أي خلل أو أعطال أو تراجع في إحدى المنصات لن يعيق عملك أو يشكّل مخاطر تهدّد مبيعاتك، كون تجارتك الإلكترونية ستستمر في عملها على القنوات الأخرى.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية وولاء العملاء

عند تواجدك على أكثر من قناة بيعية، فإن معرفة الأفراد والشركات بعلامتك التجارية ستكون مهمّة أسهل لأنها ستصل إلى المزيد من المستخدمين بفعالية وانتشار أوسع. إضافةً إلى ذلك، فإن وجودك المستمر والقوي على عدّة منصات يكسبك مزيداً من الثقة والقوة التنافسية، ويعزّز ولاء عملائك الحاليين.

مواجهة المنافسين

يعتمد المستخدمون على البحث وارتياد العديد من الأسواق الإلكترونية لإيجاد الفرصة الأفضل للشراء، لذلك، فإن عدم وجودك على قنوات البيع التي يعتمدها منافسوك لا يعني خسارة العملاء المحتملين لصالح المنافسين فحسب،  بل يعني أيضاً أن عملائك المحتملين لا يدركون وجود علامتك التجارية أصلاً.



لنكر البائعين.. الحل الأمثل لإدارة قنوات البيع المتعدّدة

يوفّر لك Linker البائعين الحل الأمثل لإدارة عملية البيع على قنوات متعدّدة؛ إذ يمكنك من خلال منصة لنكر ربط مختلف قنوات البيع من الأسواق والمتاجر الإلكترونية، وإدارتها من مكان واحد فقط. يساهم ذلك في تطوير تجارتك الإلكترونية عبر كافّة المزايا الواردة سابقاً، بالإضافة إلى مزايا متقدّمة مثل توفير الوقت والتحكّم السلس وتحديث المخزون وغيرها.

اطّلع الآن على فوائد Linker البائعين المتعدّدة لتطوير عملك بالطريقة الأفضل عبر قنوات البيع المتعدّدة!

No items found.

العناوين

    أحدث المقالات

    أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024

    نقدم لك في هذا المقال باعتباره دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة. 
    اقرأ المزيد

    كتالوج واتساب: تجربة تسوق متكاملة داخل الدردشة

    هل ترغب بالتعرف على ميزة كتالوج واتساب، وكيفية إنشائه؟ نقدم لك في هذا المقال الكثير من المعلومات التي تحتاجها لتحصل على كتالوج واتساب وتستخدمه في تجارتك الالكترونية
    اقرأ المزيد

    دليلك الشامل للانتقال إلى واتساب للأعمال

     إذا كنت ترغب بالانتقال من واتساب العادي إلى واتساب الأعمال فأنت في المكان الصحيح، إذ يوفر لك هذا الدليل جميع المعلومات التي تحتاجها لإجراء انتقال سلس.
    اقرأ المزيد

    واتساب ويب، تحول الهاتف إلى منصة اتصال متعددة الوظائف

    ماهو تطبيق واتساب ويب؟ يتيح واتساب استخدام واتساب ويب وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم عبر متصفح الويب على الكمبيوتر
    اقرأ المزيد

    كيفية توثيق واتساب أعمال والحصول على علامة التحقق الخضراء

    في هذا المقال نقدم لك المعلومات التي تبحث عنها فيما يخص الحصول على علامة التحقق الخضراء، إذ نوضح فيه النقاط التالية:
    اقرأ المزيد

    واتساب ويب: دليل كامل لتعلم تطبيقه على كافة الأجهزة

    هل تعرف ماهو واتساب ويب، وماهي الميزات التي يمكنك الاستفادة منها؟ إذ سنجيب في هذا المقال على جميع الأسئلة التي تفكر بها
    اقرأ المزيد

    لماذا يعتبر واتساب api أفضل من واتساب ويب لتجارتك الإلكترونية

    يعتبر واتساب أداة قوية في التجارة بسبب سهولة الوصول إلى العملاء والتواصل الفوري،
    اقرأ المزيد

    ما هي منصّة زد؟ نصائح لزيادة مبيعاتك في التجارة الإلكترونية

    هل سمعت من قبل عن منصة زد؟ هل ترغب بأن تتعرّف على الميزات التي تقدمها لك هذه المنصة في مجال التجارة الإلكترونية؟
    اقرأ المزيد

    كيفية إنشاء متجر إلكتروني مجاني على أمازون خطوة بخطوة

    إذا فكرت في إنشاء متجر إلكتروني على منصة أمازون فهذا يعني أنك ترغب بتطوير تجارتك الالكترونية
    اقرأ المزيد

    11 سبب مهم للغاية يجعلك تستخدم واتساب في التجارة الإلكترونية

    تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على فوائد استخدام تطبيق الواتساب للتجارة الإلكترونية، وكيف يمكنك تحويله إلى قناة بيعية قوية تتعدّى مجرّد الدردشة
    اقرأ المزيد

    كيف تزيد مبيعاتك عبر الإنترنت مع لنكر البائعين

    اكتشف كيف يمكن لـLinker البائعين مساعدتك في توسيع نطاق مبيعاتك على منصات متعددة. تعلم كيفية مزامنة بياناتك وإدارة عملياتك التجارية بكفاءة من خلال مقالتنا الجديدة.
    اقرأ المزيد

    كيف يمكن لنكر البائعين زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت بمزامنة متعدّدة القنوات

    هل تواجه صعوبة في إدارة مبيعاتك عبر منصات متعددة؟ اكتشف كيف يمكن لـ Linker Sellers أن يسهل عليك الأمور ويزيد من مبيعاتك عبر مزامنة متعددة القنوات. لا تفوت فرصة التعرف على هذا الحل المبتكر!
    اقرأ المزيد

    كيف يوحّد لنكر البائعين قنوات مبيعاتك ويعزّز عملك

    بتواجه صعوبات في إدارة قنوات مبيعاتك المتعددة؟ تعرف على كيفية استخدام Linker البائعين لتبسيط هذه العملية وتحقيق نمو أسرع في عملك. تفضل بزيارة مدونتنا لاكتشاف مزايا لوحة المعلومات المركزية، مزامنة البيانات في الوقت الفعلي، والتكامل متعدد القنوات. لا تفوت الفرصة لتحويل تحدياتك إلى فرص نجاح!
    اقرأ المزيد

    الحل الأمثل لعمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

    اكتشف كيف يُحدث Linker البائعين تغييرًا جذريًا في عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية! تعلم كيف تبسط أعمالك، تدير مخزونك وتتخذ قرارات مستندة إلى البيانات، كل ذلك من منصة واحدة. لا تفوت قراءة دليلنا الشامل للحل الأمثل لاحتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
    اقرأ المزيد

    احتفالاً بإطلاق لنكر في معرض سيملس الرياض 2023

    تفضلوا بزيارة مدونتنا الجديدة لتطلعوا على تجربتنا الرائعة في معرض سيملس الرياض 2023. تعرفوا على كيفية مساهمة الحدث في تقدمنا نحو إحداث تغيير في عالم التجارة الإلكترونية!
    اقرأ المزيد

    منصة لينكر بالتعاون مع شركة نماء الشرق تغلق جولة استثمارية بقيمة 6 مليون ريال سعودي

    أغلقت شركة روابط الشرق لتقنية المعلومات المالكة لمنصة Linker المتخصّصة في توفير حلول تكامل منصات البيع الإلكتروني والمطاعم، جولة استثمارية (Seed) بقيمة 6 مليون ريال سعودي، بقيادة المهندس حسن ناصر الدوسري وبالتعاون مع شركة نماء الشرق.
    اقرأ المزيد

    ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية

    تتيح التجارة الإلكترونية فرصًا واسعة للنجاح في السوق، لكن مع زيادة المنافسة، كيف يمكن للبائعين تحقيق الأفضل؟ يعتبر البيع عبر قنوات متعددة الحل الأمثل. تابعوا معنا هذا المقال لاكتشاف ماهية قنوات البيع المتعددة ولماذا ننصح بتبنيها في تجارتك الإلكترونية.
    اقرأ المزيد

    كيف تتخطّى تحديات قنوات البيع المتعدّدة لنجاح تجارتك الإلكترونية

    التحديات الأكثر شيوعاً التي تواجهها شركات وأصحاب التجارة الإلكترونية عند تطبيق نهج البيع متعدد القنوات، مع مجموعة من النصائح والأفكار لمساعدتك في التغلب على هذه العقبات.
    اقرأ المزيد

    كيف تزيد وصول ومبيعات التجارة الإلكترونية.. استراتيجيات وأدوات

    بين رحلة المشتري والتسويق والإدارة.. تعرّف معنا على أهم الاستراتيجيات الاحترافية والأدوات العملية لتعزيز وصول منتجاتك بنجاح
    اقرأ المزيد

    5 أساليب لتحسين إدارة المخزون في البيع عبر الإنترنت

    تعرّف معنا على نماذج إدارة المخزون وأهم أساليب تحسينها في التجارة الإلكترونية
    اقرأ المزيد